الخميس, يونيو 25, 2026
spot_img
الرئيسيةأخبار الكويتالكويت | المباحث تعتمد علي الكويتين بدلًا من الوافدين في الوظائف الإدارية

الكويت | المباحث تعتمد علي الكويتين بدلًا من الوافدين في الوظائف الإدارية

أكد مدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالإنابة، اللواء محمد الشرهان، أن رجال المباحث يقومون بالمهام المنوطة بهم والموكلة إليهم على أكمل وجه، ولا يألون جهداً في خدمة الوطن للحفاظ على الأمن والأمان والنظام العام، مشدداً على أنه لا توجد لدينا في البلاد منطقة خارجة عن السيطرة الأمنية، ولن نسمح بحدوث ذلك.
 
وكشف خطة تتمثل في الاعتماد على العنصر الكويتي في الوظائف الإدارية داخل المباحث الجنائية، بدلاً من الوافدين، لافتاً إلى أن 98 من الموظفين مع بداية العام القادم سيكونون كويتيين، وذلك للحفاظ على سرية بعض المعلومات.
 
وأعلن عن ربط قواعد بيانات منظمة الإنتربول مع إدارة شؤون الإقامة وإدارة التأشيرات في المطار الدولي، لضبط الأشخاص المطلوبين، ومنع دخول الأفراد بجوازات سفر مفقودة أو مسروقة، وحققنا ضربات استباقية ورصدنا مجرمين قبل وصولهم الكويت.
 
وأضاف من أخطر القضايا وأكثرها صعوبة هي قضيه تهريب الحاويات وفقدها من مركز التفتيش الجمركي، حيث تمت إحالتها إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية بعد مضي 6 أشهر من بلاغ الفقدان، وبعد قيام إدارات أخرى بمحاولة التوصل إلى ضبط الجريمة والجناة، إلا أنها لم تفلح بذلك، وفي النهاية تمكنا من ضبط الحاويات المهربة والمتهمين.
 
وأوضح أن هناك تنسيقا مع الإدارة العامة للدفاع المدني والإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة بهدف تأمين مبنى «الجنائية» في الحالات الطارئة وإجراء تمرين إخلاء الإدارة. وأشار إلى أن بعض الأشخاص يستغلون مواقع التواصل الاجتماعي في إنشاء حسابات وهمية، يتخفون خلفها لنشر الأكاذيب والاتهامات، وأحياناً ضرب الوحدة الوطنية.
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات